doctor اسأل دكتور

اسأل طبيب ×

كيف يمكننا مساعدتك ، اخبرنا ولا تقلق سؤالك في سرية تامة ، وسيقوم الدكتور المختص بالرد على استفسارك عبر البريد الالكتروني

جهاز ليثرابي  Ultherapy

جهاز ليثرابي Ultherapy


تعرّفي إلى مواصفات جهاز ULTHERAPY لشباب دائم وجمال نضر
تسعى غالبيّة النساء اليوم للحفاظ على مظهر جميل ووجه لا تظهر فيه علامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ. وعلى الرغم من وجود العديد من التّقنيات التي تترافق مع جراحات تجميليّة لإعادة ترميم البشرة ومنطقة الذقن، الكثيرات منّا يملن نحو العلاجات غير الجراحية. فإذا كنتِ تبحثين عن طريقة تستعيدين من خلالها شباب وجهك من دون جراحة، فتعرّفي إلى جهاز Ultherapy بمواصفاته وفوائده المتطوّرة العالية الفعالية التي تعيدك بالسنّ سنوات إلى الوراء..
.ما هو جهاز Ultherapy؟
Ultherapy هو العلاج الوحيد غير الجراحي المثبت من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لشدّ الجلد على الرقبة، تحت الذّقن وفوق الحاجب. يعالج جهاز Ultherapy الوجه والرقبة باستخدام الموجات ما فوق الصوتية المركّزة، كذلك يحفّز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الطّبيعي في الجسم لرفع الجلد تدريجًا وشدّه من دون أيّ فترة نقاهة.

ماذا يميّز جهاز Ultherapy عن الإجراءات التجميلية الأخرى؟
Ultherapy هو الإجراء الوحيد التجميليّ غير الجراحيّ الذي يعمل على الموجات فوق الصوتيّة المركّزة لتحفيز نموّ الكولاجين الجديد داخل الجلد. وبفضل قدرة الموجات فوق الصوتية الفريدة لتجاوز الطّبقة العليا من الجلد، يمكن لجهاز Ultherapy أن يستهدف تحديدًا الأسس العميقة تحت الجلد – التي تعالجها عادةً الجراحة التّجميليّة – من دون شقّ الجلد.
Ultherapy هو أيضًا العلاج الوحيد الذي يستخدم التصوير بالموجات فوق الصّوتية، الذي يسمح للمعالج أن يرى طبقات الأنسجة المستهدفة خلال العلاج لضمان وصول الطاقة إلى المنطقة المثلى والأكثر فعاليّة.

متى يمكن أن أرى النتائج؟
يمكن للمريضات أن يلاحظن بعض التأثير الأوّلي، ولكنّ النتائج النّهائيّة لرفع وتنعيم البشرة تظهر بعد ۲ إلى ٣ أشهر، فيُستبدل الكولاجين المتعب بكولاجين جديد، أكثر مرونة. ومع استمرار عمليّة بناء الكولاجين هذه، تظهر المزيد من التحسينات بعد ٦ أشهر من العلاج. 

كم تدوم نتائج هذا العلاج؟
لا تزال المريضات اللواتي عولجن بجهاز Ultherapy يتمتّعن بكولاجين شابّ وجديد بعد مرور سنة على العلاج، لكنّ البشرة لا تزال تشيخ. لذلك، تساعد جلسات المتابعة بعد العلاج على مواكبة عملية الشيخوخة، التي تختلف من شخصٍ إلى آخر.

هل هو علاج مؤلم؟
يُجرى بحث علميّ وسريريّ مستمرّ لتعزيز العلاج، وبفضل التطوّرات الحديثة، أصبح علاج Ultherapy الآن أكثر راحةً للمريضات! وقد أثبت هذا النهج الجديد والمحسّن للعلاج أنّه يزيد من راحة المريضة من دون التأثير على الفعالية.

بطبيعة الحال، تختلف نسبة التّحمّل من مريضة لأخرى، حتى إنّ بعض المريضات قد ينزعجن عندما تخترق الموجات فوق الصوتية الجلد. لكنّ هذا الشعور مؤقّت وإشارة إيجابية إلى أنّ عملية بناء الكولاجين قد بدأت. تنهي المريضات عادةً العلاج مرتاحات ومتحمّسات لرؤية الفوائد في المستقبل! كذلك تستشيرين طبيبك قبل العلاج ليسهل عليك العلاج ويجعل تجربتك ممتعة قدر الإمكان.

هل من آثار جانبيّة للعلاج؟
قد تلحظ المريضة احمرارًا طفيفًا لمدة ساعة تقريبًا بعد العلاج، وقد تعاني نسبة صغيرة من المريضات من تورّمٍ طفيفٍ، شعورٍ بالوخز أو ملمسٍ ناعمٍ، لكنّ هذه العوارض خفيفة ومؤقتة بطبيعة الحال.

هل جهاز Ultherapy آمن؟
إنّ جهاز Ultherapy مثبت من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) من حيث الأمان من خلال العديد من الدّراسات السّريريّة وأكثر من ۲٥٠ ألف علاجٍ آمن عالميًّا. بالإضافة إلى ذلك، ثبَتت فعاليّة طاقة الموجات ما فوق الصّوتية ونجاحها باستخدامها في مجال الطبّ لأكثر من ٥٠ عامًا.

ما هو عدد العلاجات المطلوبة؟
تحتاج غالبيّة المريضات إلى علاجٍ واحدٍ، ولكنّ بعضهن يحتجن إلى أكثر من علاجٍ واحدٍ بحسب نسبة ارتخاء الجلد واستجابة جسمهنّ الطبيعيّة للموجات ما فوق الصوتيّة وعمليّة بناء الكولاجين. 

من هو الشّخص المناسب للخضوع لعلاج Ultherapy؟
الشّخص المناسب للخضوع لعلاج Ultherapy هي التي تعاني من بعض الارتخاء في البشرة لدرجة أنّها تبدو وتشعر بها بأنّها لم تعد مشدودة. أولى علامات البشرة "الناضجة" هي انخفاض خطّ الحاجب أو ترهّل الجلد على الجفون. الجلد المترهّل على الرقبة وتحت الذقن علامات تشير إلى أنّ المريضة قد تكون مرشّحةً للقيام بهذا العلاج. عادةً، الأشخاص الأمثل هنّ اللّواتي يبلغن الثلاثين من العمر وأكثر ولديهنّ ترهّل وتراخٍ خفيف إلى معتدل.

علاج Ultherapy ليس بديلًا للعمليات الجراحية التي تهدف لشدّ ورفع الوجه أو الرقبة، لكن هناك الكثيرات يُردن شدّ هذه المناطق ولكنهنّ لَسنَ على استعداد لإجراء عملية جراحية، لا عقليًا ولا جسديًا أو ماليًا. كذلك هناك أيضًا شابّات يردن "البقاء خارج لعبة العمر"، فضلًا عن أولئك اللاتي يتطلّعن إلى إطالة أمد آثار الجراحة التجميلية.

ماذا عن علاج مناطق أخرى غير الوجه؟ 
حاليًا، Ultherapy هو علاج مصمّم للوجه والرّقبة مع وجود مؤشّرات سريرية محدّدة لرفع وشدّ الرقبة، تحت الذقن وفوق الحاجب.

ما هي فوائد الكولاجين؟ كيف يحفّز جهاز Ultherapy خلق الكولاجين؟ 
الكولاجين هو بروتين طبيعي يعطي البشرة نضارةً من خلال إبقائها مشدودة ومتناغمة. مع تقدّمنا في العمر، يفقد الكولاجين قوّته وقدرته على مواجهة تأثيرات الجاذبية التي تسحب الجلد إلى الأسفل. يعمل جهاز Ultherapy بواسطة الموجات ما فوق الصوتية المركّزة لتوليد تأثير حراريّ تحت الجلد. هذا التأثير الحراري يطلق عمليّة الإصلاح التي تعزّز الكولاجين الموجود في البشرة وتنتج كولاجين جديدًا.

أين يمكن الخضوع لعلاج Ultherapy؟
يمكن القيام بعلاج Ultherapy في آلاف المراكز الطبيّة التجميلية في جميع أنحاء العالم. كذلك يمكن أن تجدي أقرب معالج إلى مكان إقامتك.

التخصصات الفرعية


أطباء متخصصون في هذا المجال


لا يوجد اي طبيب متخصص في هذا التخصص

مقالات كتبت في هذا المجال


لا يوجد اي مقال تابع لهذا التخصص

عروض هذا المجال


لا يوجد اي عرض في هذا التخصص